روسيا

لافروف: الصراع السياسي الداخلي في الولايات المتحدة يعيق العلاقات الثنائية مع روسيا

 

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم، إن الأمريكيين لا يبذلون أي جهد لاستئناف الحوار حول المشكلات المتراكمة، معتبرا أن الصراع السياسي الداخلي في الولايات المتحدة يعيق العلاقات الثنائية مع روسيا .
ونقلت وكالة تاس عن لافروف قوله في مقابلة مع التلفزيون الفيتنامي والقناتين التلفزيونيتن الصينيتين دي تي في وفينيكس “الولايات المتحدة لا تبذل أي جهود لاستئناف حوار كامل بشأن المشكلات المتراكمة في العلاقات الثنائية مع روسيا” مضيفا أن الشركاء الأمريكيين لا يرغبون بالعمل بشكل بناء.
وأوضح وزير الخارجية الروسي أن الأمريكيين يحاولون دائما إلقاء اللوم في تدهور العلاقات الثنائية على روسيا وذلك يعود إلى “الصراع السياسي الداخلي” الذي تشهده الولايات المتحدة لكنهم في الحقيقة لا يريدون العمل بشكل بناء في هذا الخصوص .
إلى ذلك وصف لافروف نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في اليابان بأنه يشكل تهديدا لروسيا والصين كما أنه يؤثر بشكل سلبي على العلاقات بين موسكو وطوكيو.
وقال لافروف إن الأمريكيين بدؤوا عمليا نشر نظام الدفاع الصاروخي في اليابان وذلك يخلق مخاطر بالنسبة لروسيا وجمهورية الصين الشعبية ويحدث في ظل اعلان الولايات المتحدة اننا خصمهم الرئيسي .
وأكدت روسيا مرارا أن نشر الولايات المتحدة الدرع الصاروخية في اليابان يمس المصالح الروسية بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى