دوليروسياسورية

روسيا وسورية تحذران من حدوث ارتفاع حاد في اصابات كورونا في مخيم كورونا

 

حذرت «الهيئة المشتركة السورية الروسية»، اليوم الثلاثاء، من حدوث ارتفاع حاد في إصابات فيروس «كورونا» بـ«مخيم الركبان» للنازحين في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية، والتي تحتلها القوات الأميركية وحلفاؤها من التنظيمات الإرهابية وفق ما ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية.

وجاء في بيان مشترك للهيئة: «تواصل الولايات المتحدة زعزعة استقرار البلاد، ومنع عودة المواطنين إلى ديارهم وتقديم المساعدة الإنسانية من خلال الأمم المتحدة في الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة السورية».

وأضاف البيان: «وفي الوقت نفسه، لا يزال الوضع صعباً في الأراضي، التي تحتلها القوات الأميركية في منطقة التنف وفي ما وراء نهر الفرات «الضفة الشرقية للفرات»، والذي يتفاقم بسبب وباء فيروس «كورونا» المستجد».

وأوضح البيان، أن المشاكل الإنسانية في «مخيم الركبان» للنازحين مستمرة، حيث يواصل المسلحون الذين تسيطر عليهم الولايات المتحدة «احتجاز المدنيين السوريين قسراً».

وأشار البيان إلى «أن الافتقار إلى رعاية طبية مؤهلة، ومعدات الحماية الفردية، والفحوصات، في ظروف الكثافة العالية للاجئين الذين يعيشون في ظروف غير صحية نهائياً، يمكن، أن يؤدي إلى تفشي حاد للإصابات بكوفيد-19».

وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في وقت سابق، أن موسكو تنطلق من حقيقة أن الوضع الصعب في «مخيم الركبان» سيتم حله بعد إنهاء الوجود الأميركي غير القانوني في جنوب سورية.

وتم إنشاء «مخيم الركبان» عام 2014، ويقيم فيه، وفقاً للأمم المتحدة، أكثر من 50 ألف نازح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى