روسيا

بوتين يؤكد على ضرورة إيجاد حل للقضية الفلسطينية

بوتين .. ضرورة إيجاد حل للقضية الفلسطينية بناء على قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضرورة إيجاد حل للقضية الفلسطينية بناء على قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

ونقلت سبوتنيك عن بوتين قوله في خطاب أمام عدد من السفراء الأجانب في روسيا “لقد أدى اندلاع المواجهات في الأراضي الفلسطينية بالفعل إلى سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين بينهم الأطفال.. نعتبر أنه من الضروري إنهاء العنف والسعي بنشاط لإيجاد حل بناء على قرارات مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ذات الصلة”.

وأشار بوتين إلى أن الصراعات الإقليمية طويلة الأمد في أفغانستان وليبيا آخذة في الزيادة والتصاعد في الفترة الأخيرة موضحاً أن روسيا تتابع بقلق تطورات الوضع في الشرق الأوسط.

من جهة ثانية لفت بوتين إلى تدهور نظام الاستقرار الاستراتيجي والحد من التسلح بشكل يثير القلق مؤكداً أن الإرهاب يظهر مجدداً.

وقال بوتين: “يثير قلقنا تدهور نظام الاستقرار الاستراتيجي للحد من التسلح… كما أن الإرهاب يرفع رأسه مرة أخرى وتتفاقم المشاكل المرتبطة بأمن المعلومات الدولي ولا يزال الاتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة يشكلان مخاطر كبيرة” مشدداً على أن السلام والأمن والتنمية المستدامة لا يمكن ضمانها إلا من خلال جهود المجتمع الدولي بأسره وروسيا تدعو إلى التعاون في هذا السياق.

ودعا بوتين إلى أخذ العبر من التجارب التاريخية الماضية وقال: “نحن مقتنعون بأن كل شيء يجب القيام به لمنع تكرار مأساة الحرب العالمية الثانية ولمنع نسيان دروسها”.

وأعلن بوتين أن روسيا مهتمة بالتعاون مع الشركاء الأجانب في مكافحة فيروس كورونا مبيناً أنه سيتم قريبا إطلاق لقاح روسي رابع ضد كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى