سورية

بعد سبع سنوات من قطع علاقاتها مع سوريا..الإمارات تفتتح سفارتها في دمشق

وفاء دريبي – مرايا الدولية

افتتحت دولة الإمارات العربية المتحدة سفارتها في دمشق رسمياً، اليوم، ورفع العلم فوق مقر السفارة في العاصمة السورية، وذلك بعد سنوات من سحب السفراء من كلا البلدين..

وفي تصريح خاص ل “مرايا الدولية”، قال مدير المراسم في الخارجية السورية، حمزة دواليبي: ” اليوم نشاهد خطوة إيجابية من الدولة الشقيقة الإمارات من خلال استعادة افتتاح السفارة بدمشق، هذه الخطوة مؤشراً إيجابياً يخدم العلاقات الثنائية بين البلدين”، متمنيا من كافة العرب حذو حذو الإمارات..

ودعا السفير العراقي في دمشق، سعد محمد رضا، كافة الدول العربية بالعودة إلى دمشق الحبيبة، قائلاً: “سوريا بلد مهم بالنسبة للعالم العربي كافة وموقعها استراتيجي ومهم في قلب العالم العربي، لذلك ندعو كافة الدول العربية ليخطوا خطى الإمارات اليوم بإعادة فتح السفارات”..

وحضر الافتتاح عن الجانب الاماراتي، المستشار عبد الحكيم ابراهيم يوسف النعيمي، القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق، والملحق الإدراي حسين عبد الله البلوشي، بحسب ما أكده مصدر مطلع في الخارجية السورية..
كما حضر الافتتاح عدد من السفراء العرب والأجانب المتواجدين في دمشق، إضافة إلى مندوب عن وزارة الخارجية والمغتربين السورية وذلك إيذانا بعودة العمل في مقر السفارة..

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإماراتية، أعلنت اليوم الخميس، عودة العمل فى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة فى دمشق حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله من مقر السفارة فى الجمهورية العربية السورية الشقيقة اعتبارا من اليوم..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى