سورية

الجيش يوقع قتلى في صفوف إرهابيين حاولوا التسلل من محاور عدة باتجاه المناطق الآمنة بريف حماة الشمالي

ردت وحدات من الجيش العربي السوري على خروقات جديدة لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح في إدلب أقدمت عليها تنظيمات  إرهابية حاولت التسلل من محاور عدة باتجاه عدد من النقاط العسكرية والمناطق الآمنة بريف حماة الشمالي موقعة في صفوفها خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن وحدة من الجيش متمركزة في ريف حماة الشمالي لحماية المدنيين في القرى والبلدات الآمنة ردت بالأسلحة المناسبة على مجموعات إرهابية تسللت عبر محور وادي الدورات شرق بلدة اللطامنة “نحو 35 كم شمال غرب حماة” باتجاه نقطة عسكرية في المنطقة ما أدى إلى إيقاع قتلى ومصابين في صفوفها بينما فر الباقون باتجاه أوكارهم وتجمعاتهم شمالا.

وفي ريف حماة الشمالي أيضا نفذت وحدات الجيش ضربات مركزة بسلاح المدفعية على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من بلدة مورك “نحو 30 كم شمال مدينة حماة” للاعتداء على إحدى النقاط العسكرية ما أدى إلى القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

ولفت المراسل في وقت لاحق مساء اليوم إلى أن “وحدات الجيش العاملة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي نفذت ضربات مدفعية على مجموعات إرهابية تسللت من محوري قريتي الخوين والزرزور وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب”.

وأوقعت وحدات من الجيش العربي السوري أمس قتلى ومصابين في صفوف مجموعات إرهابية حاولت التسلل من محوري اللطامنة ومعركبة باتجاه عدد من النقاط العسكرية والمناطق الآمنة بريف حماة الشمالي وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي وإدلب تنظيمات إرهابية أبرزها “هيئة تحرير الشام” بزعامة جبهة النصرة وما يسمى “كتائب العزة” و”الحزب التركستاني” و”الجبهة الوطنية” وغيرها والتي تضم مرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود التركية وتعتدى على المناطق المجاورة الآمنة وتتسلل نحو نقاط الجيش في خرق متكرر لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح بادلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى