سورية

على أرض مدينة المعارض بدمشق.. إطلاق المعرض الدولي “سيريا هيلث 2019”

أريج الحارس _مرايا الدولية

انطلقت اليوم فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي “سيريا هيلث 2019” الذي تنظمه شركة اكسبو شام للمعارض والمؤتمرات الدولية على أرض مدينة المعارض بدمشق، بمشاركة 90 شركة محلية وعربية وأجنبية متخصصة في التجهيزات والمعدات الطبية والصناعات الدوائية.

ويسلط المؤتمر العلمي الضوء على عمل المشافي الحكومية في سوريا خلال الحرب الإرهابية التي تعرضت لها، وما نجم عنها من نواقص طبية، واستمرارها في العمل رغم كل هذه الصعوبات.

ويهدف المعرض إلى الإضاءة على متطلبات إعادة تأهيل القطاع الصحي في سوريا، وتشجيع الاستثمار فيه.

وفي تصريح للصحفيين، قال السفير الإيراني في سوريا، السيد جواد تركآبادي، إن المعارض التخصصية تشكل مساحة مهمة لتطوير العمل في القطاع الصحي ولتعريف السوق السورية بالمنتجات الموجودة على مستوى العالم في هذا القطاع، ولا سيما مع الحضور النوعي للشركات المشاركة، مؤكداً أهمية مشاركة الشركات الإيرانية لتعميق العلاقات مع سوريا وتطويرها في مختلف المجالات.

بدوره، بيّن معاون وزير الصحة الدكتور أحمد خليفاوي، أن إقامة مثل هذه المعارض تصب في تجسيد وتكريس حالة التعافي التي تشهدها سوريا في القطاع الصحي والتأكيد على الاستمرار بتقديم الخدمات الطبية بجودة عالية.

من جانبه، أوضح المدير العام لشركة إكسبو شام كيان معتمدي، أن هدف المعرض الإطلاع على آليات إعادة إطلاق عجلة الصناعة الدوائية وتأهيل القطاع الصحي وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار، مضيفاً: “نعمل على استقطاب الشركات المشاركة من مختلف الدول إلى سوريا والاستثمار في القطاع الطبي فيها كونه من القطاعات المهمة”.

وفي تصريح خاص لمرايا الدولية، قال مدير مبيعات شركة الفيصلية للأنظمة الطبية، المهندس وسيم الحمصي: “شركة الفيصلية تمثل شركتين عالميتين philips الهولندية، و Elekta السويدية، ونحن بنهاية الأزمة بدأنا العمل بمشاريع كبيرة، كتركيب جهاز الرنين المغناطيسي بمشفى الأسد الجامعي الذي قدم خدمات كثيرة للمواطنين، بأسعار زهيدة، وجودة عالية جداً، ونطمح بأن نساهم بتطوير القطاع الصحي، وإدخال أحدث التقنيات إلى سوريا، والتعاون مع جميع المشافي بأنواعها العامة والخاصة حتى العيادات، وأهدافنا رفد الكوادر الطبية بالتدريب المناسب، والحصول على أحدث معرفة في المجال الطبي”.

وأضاف ممثل شركة درمان ثروه، السيد محمد حسن كرباسي: “شركة درمان ثروه، شركة إيرانية تصنع بعض التجهيزات الطبية، وتستورد تجهيزات من خارج البلد، وأحببنا أن نشارك في المعرض، ونتمنى من خلال هذه المشاركة أن يكون هناك تنسيق مع شركات سورية لإستيراد وتصدير المنتجات الإيرانية إلى سوريا”.

يذكر أن المعرض يمتد لغاية ١٣ من الشهر الجاري، ويهدف إلى توفير مناخ ملائم لإقامة علاقات مباشرة بين الموردين والمنتجين الدوليين الرئيسيين وسوق الرعاية الصحية والطبية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى