سورية

الجيش السوري يحبط محاولة تسلل للمسلحين ويكبدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد

كبدت وحدات من الجيش العربي السوري عبر عمليات مركزة التنظيمات الإرهابية على امتداد ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد وذلك في إطار الرد على تكرار خرق الإرهابيين اتفاق منطقة خفض التصعيد.

وكانت نفذت وحدات من الجيش عمليات مركزة صباح اليوم على محاور تحرك إرهابيي “جبهة النصرة” من خان شيخون باتجاه المناطق المحررة بريف حماة الشمالي وفي كفر سجنة والشيخ مصطفى بريف إدلب الجنوبي.

وأسفرت عمليات الجيش عن القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أوكار وتحصينات لهم.

وبالتزامن مع دك أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” في تلك المناطق نفذت وحدات أخرى من الجيش عمليات مركزة على تجمعات الإرهابيين في كل من عابدين وحرش القصابين ما أدى إلى إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين وتدمير أوكار وتجمعات لهم.

وأحبطت وحدات من الجيش أمس محاولات تسلل مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “حراس الدين” و “أنصار المجاهدين” والمنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة من محور أبو الضهور باتجاه النقاط العسكرية والقرى الآمنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي موقعة في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت منصات للقذائف الصاروخية والهاون.

وفي ريف حماة الشمالي وجهت وحدات الجيش ضربات مركزة على مجموعات إرهابية حاولت التسلل باتجاه النقاط العسكرية في محور الحماميات وكفرنبودة وأوقعت أعداداً منهم بين قتيل ومصاب وأجبرت الباقين على الفرار شمالاً باتجاه عمق ريف إدلب الجنوبي بالتزامن مع تدمير وحدات أخرى من الجيش أوكاراً وتجمعات للإرهابيين في كفرزيتا واللطامنة بالريف الشمالي أيضاً.

ونفذت وحدات الجيش أمس ضربات دقيقة على أوكار وتجمعات لتنظيم جبهة النصرة في بلدة قلعة المضيق بالريف الشمالي ما أسفر عن القضاء على العديد من إرهابييه وتدمير مواقع محصنة وأسلحة وذخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى