سورية

وزير الصناعة يتفقد شركة الصناعية للمبلوسات الجاهزة ويجتمع بصناعيين حلب

تفقد وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة برفقة محافظ حلب حسين دياب والرفيق فاضل نجار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي صالة التطريز في منطقة الاشرفية والشركة الصناعية لصناعة الألبسة الجاهزة.

وزير الصناعة محمد معن جذبة نوه إلى أن المجمع النسيجي هو خط متكامل من الغزل والنسيج وان الصناعة النسيجيه هي النواة الأساسية للصناعات العريقة في حلب، وذلك خلال تفقده اليوم السبت صالة الشركة الصناعية للملبوسات الجاهزة “زنوبيا” و”شمرا” في مقرها الحالي في إحدى صالات “الشركة السورية للغزل والنسيج” والتي أقلعت مجددا، ب ٤ خطوط انناج و١٢٠ ماكينة، مطلع العام الجاري.

جذبة شدد خلال اطلاعه على صعوبات العمل وموجبات النهوض به خلال اجتماع في صالة التطريز بحي الأشرفية بحضور محافظ حلب حسين دياب، على ضرورة استقدام خطوط عمل والانخراط في سوق العمل بقوة “مع افتتاح اقسام الصباغة والطباعة وتأمين عمل المرجل وتجهيز لوحات كهربائية بخبرات وطنية وبالتعاون مع الجامعة واستعداد الشركات العامة تقديم جميع المساعدات الفنية”.

وأكد ان لدى حلب عمال مهرة وأنامل ذهبية يجب استثمارها لتطوير العمل في القطاع النسيجي الذي دمره الارهاب ورجع ليحتل مكانة مرموقة مجددا.

وكان وزير الصناعة اجتمع اليوم في مقر غرفة صناعة حلب، وبحضور رئيس الغرفة فارس الشهابي، بعدد من صناعيي المواد الغذائية واستمع منهم الى الصعوبات التي تعترض عملهم وفي مقدمتها مشكلة فرض رسوم مالية على الصناعيين العاملين في مجال صناعة الشوكولا تحت مسمى “مخالفة رسم الإنفاق الاستهلاكي” ومقدارها 50 ألف ليرة سورية شهرياً عن عام 2016 وما بعد مع أن أغلب معاملهم مدمرة كلياً اوجزئياً بسبب الارهابيين، عدا فرض ضريبة مقدارها 3 بالمائة على كل المواد الغذائية المنتجة محليا والتي تدخل مادة الكاكاو في تصنيعها على الرغم من أن المواد الأولية الداخلة في العملية الإنتاجية مستوردة بشكل نظامي ومستوفاة الرسوم الجمركية عنها.

وطالب الحضور بمكافحة التهريب والتوسع بعملية دعم الصادرات ومنع بعض التصرفات المسيئة وغير المقبولة من قبل اللجان المالية المكلفة بفرض الضرائب والاستعلام الضريبي.

#إسراء_جدوع

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى