سورية

بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانتصار حلب .. إضاءة أكبر شجرة ميلاد في حلب

إسراء جدوع_ مرايا الدولية

بمناسبة الذكرى الثالثة لانتصار حلب وتحريرها من الإرهاب وبالتزامن مع أعياد الميلاد أقيمت احتفالية إضاءة أكبر شجرة ميلاد في حلب بساحة العزيزية التي نظمتها جمعية كيليكيا الثقافية وكشاف الهومنمن.

وتم خلال الاحتفالية تقديم أغاني عيد الميلاد من فرقة الكورال الموسيقية التابعة للجمعية وأغان وطنية قدمها الفنان فارس أحمر بحضور حشد جماهيري كبير.

واعتبر رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القس هاروتيون سليميان أن إنارة شجرة الميلاد ضمن الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد تشكل رمزاً بأن سورية “تعيش قيامةً جديدة” وستكتمل أفراحها بانتصارها على جميع أعدائها.

بدوره دعا رئيس أساقفة حلب للموارنة المطران يوسف طوبجي أن يعم السلام جميع أنحاء سورية وتتواصل فيها الأفراح والاحتفالات بعيد الميلاد.

وفي لقاء أشار جوزيف فنون منظم الفعالية إلى أن الفعالية هي إضاءة شجرة ميلاد العلم السوري الذي يرتفع مرفرفاً فوقها احتفالاً بذكرى انتصار تحرير حلب من الإرهاب، وأن الشجرة الثانية هي شجرة ميلاد السيد المسيح.

ونوه فنون إلى أن هذه الاحتفالات التي تقام هي رسالة إلى دول العالم أجمع بأن سورية علم واحد ودينها هو المحبة التي تجمع عليها جميع الأديان والطوائف في سورية.

حضر الفعالية وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس ومحافظ حلب حسين دياب والمطران يوسف طوبجي رئيس أساقفة حلب وتوابعها للموارنة والقس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية ومحمد حنوش رئيس مجلس محافظة حلب وحشد كبير من المهتمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى