سورية

الرئيس الأسد يستقبل وفداً من أبخازيا لبحث العلاقات بين البلدين

 

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وفدا أبخازيا برئاسة ألخاس كفيتسينيا الكسيفيتش رئيس إدارة مكتب رئيس جمهورية أبخازيا وداوور كوفيه فاديموفيتش وزير الشؤون الخارجية والوفد المرافق.

اللقاء تناول العلاقات الثنائية، حيث أعرب الرئيس الأسد عن ارتياحه لافتتاح سفارة لجمهورية أبخازيا بدمشق، وأكد أن هذه الخطوة من شأنها أن تعطي زخماً كبيرا للعمل المشترك والتعاون في مختلف المجالات وخاصة على المستوى الاقتصادي، بالإضافة إلى استكشاف آفاق تعاون جديدة.

من جانبه أكد السيد الكسيفيتش للرئيس الأسد حرص بلاده على بناء شراكة استراتيجية واقتصادية بين البلدين، مشيراً إلى أن هدف زيارتهم الرئيسي إلى دمشق هو دفع علاقات التعاون ومواصلة تطويرها بمختلف المجالات بما يحقق مصالح شعبي البلدين الصديقين.

كما تطرق اللقاء إلى سير تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين والاتفاقات والخطوات العملية التي يجري التحضير لها والتي من شأنها أن تشكل أساساً راسخاً لتطوير العلاقات بين البلدين وبنائها بالشكل الأمثل، وكان هناك اتفاق في وجهات النظر حول أهمية تعزيز عملية التنسيق السياسي المشترك بما يسهم في دعم قضايا البلدين ومواجهة الدول التي تستهدف شعبيهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى