سوريةسياسة

مساعدات غذائية ل 2500 أسرة مهجرة من محافظة إدلب السورية

#حماة  #إسراء_جدوع

بالتعاون مع مركز المصالحة الروسي في حميميم والفعاليات الاقتصادية والأهلية تم توزيع مساعدات غذائية ل 2500 أسرة مهجرة من محافظة إدلب من المهجرين إلى مدينة حماة.

وبين عضو مجلس الشعب فؤاد علداني المشرف على المبادرة أن التعاون بين الجانبين الروسي والسوري يهدف لمساعدة الأسر بفعل الارهاب لمساعدتهم في تحمل أعباء المعيشة في ظل الظروف الراهنة.

ونوه علداني “أن المرحلة المقبلة ستتضمن توزيع مساعدات اخرى في الريف المحرر من محافظة إدلب وستشمل أكبر عدد ممكن من الأسر المتضررة، وإننا أيضاً نوجه الشكر لروسيا الاتحادية لاسيما من خلال دعمها للعمل الإنساني في أراضي الجمهورية العربية السورية.

وأشارت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل المهندسة عبير أبو حجر الى أن اختيار أسماء الاسر المستفيدة من المساعدات تم بالتعاون مع مختلف الفعاليات والجهات الحكومية لضمان الوصول الى الأسر المتضررة من الإرهاب مبينة ان مثل هذه المبادرات تعزز الجانب الانساني وهي خير دليل على مدى اهتمام الاصدقاء الروس بدعم الشعب السوري في الظروف الحالية.

وعبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم بهذه المبادرة لانها جاءت في ظل ظروف اقتصادية صعبة وهي دليل على الاهتمام بالاسر الفقيرة والمتضررة التي عانت من ويلات الإرهاب على امل العودة الى مناطقهم في محافظة ادلب في أقرب وقت ممكن بفضل قوات الجيش العربي السوري.

حضر توزيع المساعدات محافظ ادلب المكلف محمد فادي سعدون وأمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أسامة فضل وعدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات اقتصادية وأهلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى