سوريةمحليات

جولة وزير السياحة والمدراء المعنيين على منشآت المبيت السياحي في محافظة دمشق

 

ضمن إطار التحضير لمعرض دمشق الدولي جولات مستمرة للمهندس بشر يازجي وزير السياحة والمدراء المعنيين على منشآت المبيت السياحي في محافظة دمشق ومن مختلف السويات للارتقاء بجودة الخدمات والبدء بالتجديد التدريجي للفنادق حفاظاً على سويتها بالإضافة إلى تفقد واقع عملها والأسعار والإعلان عنها، وجودة المحيط.. حيث أكد السيد الوزير على تجديد الواجهات ونظافتها وتنسيق اللوائح الاسمية الخاصة بها (الآرمات)، تأهيل وتدريب الكوادر البشرية لتحسين مستوى الأداء، استخدام التكنولوجيا، إتمام أعمال الصيانة والتجديد بأسرع وقت، الإعلان عن الأسعار بطريقة واضحة موجهاً السيد الوزير أعضاء الضابطة العدلية في وزارة السياحة بإعطاء مهلة لأصحاب المنشآت المخالفة لا تتجاوز الـ 15 يوماً لتنفيذ الملاحظات التي تم توجيهها والارتقاء بمنشآتهم تحت طائلة إعادة التصنيف وتخفيض السوية بما يتناسب مع واقعها الفعلي واتخاذ عقوبات تصل للإغلاق في حال عدم التنفيذ.
مضيفا ان منشآت الإقامة ملزمة بتجديد اللوحات (الآرمات) وفق المعايير الفندقية اللائقة والعناية التامة بمحيط الفنادق وتقديم الخدمات اللائقة خاصة الاستقبال واستخدام التكنولوجيا .
كما وجه السيد الوزير على الالتزام بالاعتماد على الكوادر الكفوءة من خريجي كليات السياحة والمعاهد الفندقية وتدريب الكوادر المستمر واللباس الموحد.
وبيّن السيد وزير السياحة انه سيتم تقديم التسهيلات اللازمة لأصحاب المنشآت بما فيها القروض في حال وجود ضمانات وذلك لتقديم الخدمات الأفضل كما سيتم دراسة منح أسعار خاصة للتي بدأت بالتجديد. مضيفا ان المستثمرين وأصحاب الفنادق يدركون أننا أمام مرحلة جديدة وازدياد كبير بعدد القادمين إلى سورية.
كما شدد الوزير يازجي على الالتزام بعدم تجاوز الأسعار المحددة من قبل الوزارة وسيتم تقييم المنشآت وإعادة تصنيفها وفق سويتها وخدماتها المقدمة ولن نتساهل أمام المقصرين.
منوها ان استعدادات الفنادق المميزة وترويج الخدمات والأسعار مطلوب مع التحضير لمعرض دمشق الدولي.
شملت الجولة فندق الشام سوية 5 نجوم وفنادق (الفراديس، برج الفردوس، أمية) أربع نجوم إضافة لفنادق البستان، المدينة، الشرق، عمر الخيام) سوية 3 نجوم وفندق (أفاميا) سوية نجمتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Maraya Internationa We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications