سورية

معرض دمشق الدولي بيومه الخامس يشهد توقيع عدة اتفاقيات دولية

تتواصل في العاصمة السورية دمشق فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الستين وسط حضور كثيف من مختلف المحافظات السورية والدول العربية والأجنبية ليبلغ عدد زوّار المعرض بيومه الخامس أكثر من ٢٧٣ ألف زائر..

ووقعت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية في اليوم الخامس مذكرة تفاهم مع الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة بهدف تنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين والمشاركة في المعارض التجارية الدولية التي يقيمها كل من الطرفين.

كما وقع اتحاد المصدرين السوري عدة اتفاقيات مع شركات عراقية وكويتية وروسية لتصدير عدد من المنتجات الزراعية “خضار وفواكه” إلى أسواق الدول المذكورة وذلك ضمن جناح المنتجات السورية المعدة للتصدير.

بلغ عدد الدول المشاركة رسمياً عبر سفاراتها 23 دولة، بينما تشارك 25 دولة عبر وكلاء وشركات خاصة، من بينها لبنان والإمارات ومصر.

وفي حديث مع بعض الدول المشاركة، ابدى السيّد عادل حداد مدير الجناح اليمني عن مدى سعادتهم بهذه المشاركة رغم الظروف الصعبة التي تعاني منها اليمن، مشيراً إلى انه تعرضت بعض بضائع التجار اليمنيين للمصادرة وبالرغم من ذلك لم يتوقفوا عن المشاركة وحرصوا على التواجد في المعرض والاستمرار..

وعن المشاركة السورية، لفت مدير الجناح السوري السيّد محمد السقا إلى أن الجناح السوري يضم جميع انواع الصناعات بقطاعاتها العامة والخاصة، ملفتاً إلى ان الدورة 60 تتميّز عن غيرها من الدورات السابقة باتساع مساحاتها سواء في الأجنحة السورية أو العربية او الأجنبية، إلى جانب الإقبال الكبير الذي نشهده منذ انطلاقة المعرض إلى يومنا هذا..

نشير إلى أن المشاركة الروسية بدت الأكثر فعالية بين مشاركات الدول الأُخرى، إذ ضمّ الجناح الروسي عروضاً لـ 90 شركة روسية على مساحة 453 متراً مربعاً من المساحة الكلية للجناح..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Maraya Internationa We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications