سوريةسياسة

المدرسة الباكستانية تحتفل بتخريج الدفعة 34 من طلابها

وفاء دريبي – مرايا الدولية

أقامت المدرسة الدولية الباكستانية في دمشق حفل تخريج دفعة جديدة من طلابها في المرحلة الثانوية والذي يبلغ عددهم 37 طالب، وذلك بحضور السفير الباكستاني سعيد محمد خان ووزير التربية الدكتور دارم طباع وعدداً من الشخصيات وأهالي الطلاب، في فندق الداما روز وسط دمشق.

بدأ الحفل بعزف النشيدين السوري والباكستاني، وعرض فيديو لبعض الطلاب المتفوقين الحاصلين على منحة سابقة مستعرضين من خلاله أهم اللحظات التعليمية لهم في الجامعات الباكستانية، تلاه توزيع الشهادات على الطلبة لهذا العام وسط فرح الأهلي الذين تمنوا لأولادهم التفوق في خطواتهم التعليمية القادمة.

وفي تصريح السفير الباكستاني محمد خان، أعرب عن مدى سعادته في هذا اليوم الذي يعني الكثير بالنسبة للخريجين، والذين هم على مفترق طرق في بناء مستقبلهم، فالمدرسة الدولية الباكستانية هي مدرسة لا تعنى فقط بالتعليم الأكاديمي وحسب وإنما أيضاً تركز على بناء شخصية الطالب، وما نقدمه هو بناء الإنسان قبل بناءه العلمي..

ولفت السفير الباكستاني إلى القيام بتقديم آخر المستجدات العلمية للطلاب ووضعهم على الخط الصحيح في بناء مستقبلهم، وقال: ” إننا نؤمن أن الطلاب الخريجين هم قادة المستقبل ولذلك نأخذ دائماً بعين الإعتبار أن بناءهم على الطريق الصحيح سيضعهم على الطريق الذي سيسيرون عليه بشكل صحيح”.

وفي تصريح خاص ل وزير التربية الدكتور “دارم طباع”، قال: “اليوم نحن نشهد حفل تخريج الدورة 34 من المدرسة الباكستانية، وأشعر بسعادة كبيرة عندما نأتي لنحضر مثل هذا الحفل وسط دمشق، فرغم كل الظروف هؤلاء الطلاب تابعوا تعليمهم ووصلوا إلى مرحلة التخرج”.

وأضاف الوزير:” نحن نثمّن الدور الكبير للمدرسة الباكستانية في سورية، والدور الكبير الذي تقوم به باكستان حكومةً وشعباً تجاه الشعب السوري”، متمنياً لسعادة السفير إقامة طيبة وتعاون مثمر سيما وأنه منخرط تماماً بالمساعدة في القضايا الإنسانية في سورية..

وحول التعاون في مجال التعليم ما بين سورية وباكستان، قال:
“زارني سعادة السفير ووضعنا برنامج تعاون مشترك في مجال التربية وقريباً سنستقبل وزير التربية الباكستاني، وطرحنا عدة نقاط للتعاون المشترك على الصعيد العلمي والتقني والمهني وعلى تبادل الخبرات مع الباكستان وننتظر أن تنتهي جائحة كورونا ليكون هناك تعاون بين البلدين”.

بدورها، لفتت الدكتورة ربا صلاحي الأصبحي المسؤولة عن القسم الثانوي في المدرسة الدولية الباكستانية إلى أن حفل تخريج طلاب دفعة 2020، كان من المفترض أن يقام في شهر حزيران الفائت، إلا أن جائحة كورونا اضطرتنا لتأجيله ليومنا هذا، ونحن اليوم فخورون أمام نجاح هؤلاء الطلاب رغم كل ما الظروف التي مروا بها”.

وتابعت الدكتورة ربا: ” اليوم نحتفل بتخريج 47 طالب وطالبة ولكن هناك نقص 10 طلاب لدواعي السفر خارج البلاد”..

الجدير ذكره، بأن المدرسة الباكستانية تمنح الطلاب شهادة دولية للمرحلة الثانوية تمكنهم من الدراسة في الجامعات المحلية و العالمية وفي مختلف الاختصاصات ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى