سورية

مسلحون يفككون جسر بداما على طريق حلب اللاذقية الدولي

بدعم من تركيا .. مسلحون يفككون جسر بداما على طريق حلب اللاذقية

أقدم مسلحون من الفصائل المدعومة تركياً، على تفكيك وسرقة جسر “بداما” للسكك الحديدية، الواصل بين بلدتي “بداما” و”الزعينية” بمحاذاة طريق “حلب-اللاذقية” الدولي.

وقالت وزارة النقل السورية في بيان رسمي، أن المسلحين فككوا الجسر الحديدي البالغ طوله / 245/ متراً بارتفاع /18/ متراً، مشيرة إلى أن الجسر مؤلف من /8/ فتحات منها /2/ بيتونية بطول /16.5/ متر، و/6/ معدنية بطول /34/ متراً لكل منها.

وأوضحت الوزارة في بيانها، بأن المسلحين نقلوا الجسر إلى ورشات ومعامل خاصة بهم بغية استخراج الحديد من قطعه وبيعها خردة، بعد تخريب السكة الحديدية بأكملها، وقال البيان: “أن هذا العمل التخريبي الذي تنتهجه هذه الجماعات بأوامر ودعم معلن من النظام التركي وحلفائه ما هو إلا انتهاك عدواني سافر يضاف لسلسة الجرائم والتخريب الممنهج الذي تمارسه بحق ممتلكاتنا ومقدراتنا، وتأخيرٌ لإعادة الإعمار، وزيادة في تضييق الخناق والحصار على الشعب السوري”.

وجاءت عملية سرقة السكة الحديدية ضمن ممارسات النهب المستمرة التي تمارسها الفصائل المدعومة تركياً في الشمال السوري، والتي تستهدف خلالها نهب وتخريب المنشآت العامة والخاصة والبنى التحتية بأشكالها سواءً كانت سككاً حديدية أو محطات تحويل كهرباء أو محطات مياه أو خطوط الهواتف وغيرها، لتقوم باستخراج المعادن منها وبيعها خردة لتجار أتراك أو وسطاء ينقلون المسروقات للأسواق التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى