سوريةمحليات

محطتا أف و أف 1 في حلب في طور إعادة التأهيل للعمل من جديد

وزير الكهرباء المهندس زهير خربطلي أكد أن محطة حلب أف التي تعمل ورشات وزارة الكهرباء على إعادة تأهيلها هي من أكبر محطات التحويل على صعيد المنظومة الكهربائية في سورية ، وبلغت كلفة إنشاء المحطة حوالي 30 مليار ليرة سورية، وبعد أن دخل الإرهاب إلى المحطة وألحق أضرار كبيرة بها، تقوم ورشات المحطة بإعادة تأهيلها بتكلفة /3/ مليار ليرة سورية.
وأوضح وزير الكهرباء أن المحطة ستستقبل /300/ ميغا واط، وستنؤمن تغذية كهربائية إلى /9/ قرى بكلفة مالية /500/ مليون ليرة تمهيدا لعودة الأهالي إليها وعودة عجلة الزراعة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏سماء‏، و‏سحاب‏‏، و‏‏شجرة‏، و‏‏عشب‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏
وأشار الوزير خربطلي إلى أن الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية في حلب بلغت قيمتها ألف مليار ليرة، وتعمل ورشات الكهرباء على مدار الساعة على إعادة تأهيلها، ويوجد /845/ مركز تحويل في الخدمة .

وفي تكامل حقيقي بين انتصارات الجيش العربي السوري وصمود الجيش الخدمي وإصراره على العمل لتزهر هذه الانتصارات إعمار لما خلفه الإرهاب ، محطة حلب أف ١ التي سيطرت عليها المجموعات الإرهابية المسلحة واستعادها الجيش في طريقها إلى العمل بكوادر وجهود وطنية 100%،

 المهندس عماد خميس ورئيس مجلس الوزراء زار أيضاً المحطة واطلع على العمل فيها حيث بلغت تكلفتها حوالي /٣/ مليار ليرة ووصلت نسبة الإنجاز فيها إلى /90/% وستوضع في الخدمة خلال شهرين ، وأثنى على الجهود التي تبذلها ورشات وزارة الكهرباء لإعادة تأهيل المحطة ، مؤكدا على أن هذا الإصرار على إعمار ما خلفه الإرهاب من خلال مشاريع استراتيجية نوعية هو الرد الأصدق على فكر التخريب الذي اعتمدته المجموعات الإرهابية المسلحة .
وستضيف المحطة /300/ ميغا واط إضافية للشبكة الكهربائية المغذية لمحافظة حلب لتصبح استطاعة الشبكة /500/ ميغا واط بعد أن عمدت كوادرنا الوطنية إلى إضافة محولة بدل المحولة التي سرقتها المجموعات الإرهابية المسلحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Maraya Internationa We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications