سورية

المقداد: استرجاع الجولان حق سورية ثابت

موقف الحكومة الثابت بتقديم الدعم لعمل قوة “الأندوف” بهدف الكشف عن الانتهاكات الإسرائيلية

أكد الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين خلال لقائه يوم أمس الثلاثاء، جان بيير لاكروا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام ومحمد خالد الخياري مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادي أهمية التزام قوات الأمم المتحدة العاملة في الجولان “الأندوف” بولايتها المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن ذي الصلة.

وأشار الوزير المقداد إلى أن وجود قوات حفظ السلام ليس بديلاً عن إيجاد حل نهائي لمشاكل الاحتلال مشدداً على حق سورية الثابت باسترجاع الجولان السوري المحتل إلى حضن الوطن.

ولفت وزير الخارجية والمغتربين إلى موقف الحكومة السورية الثابت والمتمثل بتقديم الدعم لعمل قوة “الأندوف” بهدف التنفيذ التام والكامل للولاية المناطة بها وتحديداً مراقبة فض الاشتباك والكشف عن الانتهاكات الإسرائيلية لاتفاقية فصل القوات والمتمثلة باعتداءاتها المتكررة على السيادة السورية.

من جانبه رحب لاكروا بالمساعدة والدعم الذي تقدمه الدولة السورية لقوات حفظ السلام وأكد على أهمية الحفاظ على علاقة جيدة مع حكومة البلد المضيف.

بدوره تحدث الخياري عن أن دور قوات حفظ السلام يجب أن يكون خلق بيئة من الاستقرار والهدوء بموازاة العمل من أجل إيجاد حل عادل للنزاع.

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى