دوليسورية

الاحتلال بقواعده غير الشرعية..!!!

تحركات مريبة للاحتلال الأمريكي في سورية.

تعمل قوات الاحتلال الأمريكي التي تقود ما يسمى “التحالف الدولي” ،

على تكثيف تواجدها العسكري والأمني في مناطق شرقي سوريا، من خلال بناء التحصينات وتوسيع القواعد وإدخال المزيد من القوافل العسكرية.

وأفادت “سبوتنيك” ، نقلاً عن مصادر محلية بريف الحسكة، أن قوات الاحتلال الأمريكي عززت قاعدتها غير الشرعية في منطقة (جسم السد الشمالي) بالقرب من منشأة “استراحة وزير الري الحكومية السابقة”، بمنظومة رادار حديثة بعد قيامها ببناء قواعد لنصب الرادار عليها وبناء عدد كبير من المستودعات الضخمة في محيطها.

كما أكدت مصادر محلية بريف الحسكة، إن أصوات انفجارات واشتباكات وتحليق طيران، سمعت ليل الخميس – الجمعة 16 -17 حزيران / يونيو، في محيط مطار الاحتلال الأمريكي في قاعدة “القصرك” القريبة من بلدة تل بيدر شمالي الحسكة، ناتجة عن التدريبات التي تجريها القوات الأمريكية مع مسلحي “قسد” بالأسلحة والذخيرة الحية.

و تأتي هذه التطورات العسكرية من قبل الجيش الأمريكي بعد أيام من قيام قوات الجيش الروسي والجيش العربي السوري من تعزيز مواقعهم ومقراتهم العسكرية بالمعدات العسكرية ومنظومات الدفاع الجوي والمدرعات العسكرية والجنود في مناطق وأرياف محافظات الحسكة والرقة وحلب، بعد تصاعد حدة التهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة شرقي وشمالي سورية.

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى