سوريةمحليات

السفير البيلاروسي يتفقد المشفى الميداني بحلب

بحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الصديقين

التقى محافظ حلب حسين دياب مع السفير البيلاروسي بدمشق / يوري سلوكا / يوم أمس وتم بحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الصديقين ،

في ظل التحديات التي تواجه البلدين ، وجراء الزلزال الذي ضرب عدداً من المحافظات السورية بما فيها حلب.

وأكد المحافظ على عمق العلاقات المشتركة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين ، والتنسيق والتعاون في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية ، منوهاً بمواقف القيادة البيلاروسية خلال الحرب الإرهابية الظالمة على سورية ، ووقوفها اليوم مع الشعب السوري ومساندته في محنته الحالية ، وقدم الشكر لمبادرة بيلاروسيا لافتتاح مشفى ميداني بحلب لتقديم الخدمات الطبية للمتضررين جراء الزلزال الذي أصاب حلب.

يوري سلوكا
حسين دياب

ولفت المحافظ إلى أهمية الإستمرار بتنمية العلاقات بين البلدين من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص ، مبيناً مكانة حلب الاقتصادية ، وإمكانية توفير المناخ المناسب لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين حلب والمدن البيلاروسية ، مؤكداً استعداد الجهات الحكومية تقديم كل التسهيلات اللازمة لتحقيق ذلك.

مشفى ميداني
محافظة حلب

من جانبه قدم السفير البيلاروسي التعازي بضحايا الزلزال ، مشيراً إلى علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين والتي تستند إلى المصالح المشتركة ، خصوصاً خلال سنوات الحرب ، والظروف الصعبة التي يواجهها الشعب السوري نتيجة الزلزال ، لافتاً إلى اهتمام قيادتي البلدين لتعزيز العلاقات لمواجهة التحديات المشتركة.

وبين السفير البيلاروسي أهمية تمتين العلاقات الاقتصادية بين عدد من المدن البيلاروسية والسورية ، خاصةً مدينة حلب التي تشكل ثقلاً صناعياً وتجارياً ، وضرورة التنسيق مع رجال الأعمال والصناعيين والجهات الحكومية وتبادل الزيارات والخبرات بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

كما تفقد محافظ حلب حسين دياب والسفير البيلاوسي بدمشق / يوري سلوكا / المشفى الميداني الذي قدمته جمهورية بيلاروسيا  وتم افتتاحه في حي الإسماعيلية ، والذي يقدم الخدمات الطبية المتنوعة لمتضرري الزلزال.

وأكد السفير البيلاروسي في تصرح له بعد زيارة المشفى أن الهدف من الزيارة الاطلاع على طريقة عمل المشفى ،  وآلية تقديم المساعدة لمتضرري الزلزال المدمر الذي ضرب سورية يوم ” ٦ ” شباط الحالي، وكذلك كيفية استقباله للمراجعين الذين هم بحاجة للمساعدة الطبية وفق تجهيزاته المتطورة ، حيث استقبل المشفى منذ استحداثه قبل ستة أيام حتى صباح اليوم أكثر من ” ١٠٠٠ ” مراجع تلقوا العناية الطبية بمختلف الإختصاصات ، منوهاً بالتعاون مع الكوادر الطبية السورية الذين يرافقون الكادر البيلاروسي.

وأضاف أن الوفد الرسمي لسفارة جمهورية بيلاروسيا بحث مع محافظ حلب سبل تعزيز  وتطوير التعاون بين حلب والمدن البيلاروسية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى