سوريةمحليات

الكيان الإسرائيلي يستهدف مطار حلب الدولي

عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط مستهدفاً مطار حلب الدولي

نفّذ الكيان الإسرائيلي عدواناً استهدف مطار حلب الدولي ما تسبب بخروجه عن الخدمة،

في العدوان “الإسرائيلي” الثالث منذ بداية عام 2023.

وأكد مصدر عسكري سوري أنه “في تمام الساعة الثانية و7 دقائق من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار وخروجه عن الخدمة”.

ويأتي الاستهداف “الإسرائيلي” الثالث لمطار حلب الدولي، في الوقت الذي ما زال فيه المطار يستقبل طائرات المساعدات الإنسانية من قبل عدد من الدول، لمتضرري الزلزال الذي ضرب البلاد في 6 شباط الفائت، وتسبب بإعلان محافظات حلب واللاذقية وحماة وإدلب محافظات منكوبة.

ويُعتبر هذا العدوان الثالث على مطار حلب الدولي، ففي أيلول الفائت نفذ الكيان الإسرائيلي عدوانين اثنين على المطار تسبب أحدهما بخروجه عن الخدمة خروجاً كاملاً، ونقلت حينها قناة “الحرة” الأمريكية عن المحلل السياسي علاء الأصفري، قوله عن تكرار استهداف المطار من قبل الكيان الإسرائيلي: “إسرائيل تحاول إحراج الجانب الروسي المنشغل في أوكرانيا، حيث تتبلغ موسكو بالضربات قبل دقائق، لكنها تدين الغارات، وقد يكون لها تصرف آخر”.

يشار إلى أنه في 19 شباط نفّذ الكيان الإسرائيلي عدواناً على العاصمة دمشق استهدف مبنى سكنياً وأودى بحياة 5 أشخاص، وتسبب بإصابة 15 آخرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى