دولي

العميد يحيى سريع يتحدث عن أسباب وتفاصيل عملية الطيران المسيّر في لحج

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن العشرات من القيادات العليا لمسلحي تحالف العدوان السعودي سقطوا بين قتيل ومصاب باستهدافهم في عملية عسكرية نوعية للطيران المسير بالعند في محافظة لحج.
وقال في تصريح لوكالة أنباء يمنية أنه ورداً على استمرار طيران العدوان في شن غاراته الجوية واستهداف المواطنين الأبرياء وعلى تصعيد تحالف العدوان السعودي في مختلف الجبهات وبعد عملية استخباراتية تم رصد تجمع لعدد من القيادات العليا للعدوان في قاعدة العند العسكرية وتم استهدافهم من قبل القوات الجوية وسلاح الجو المسير بطائرة مسيرة نوع قاصف 2k وهي طائرة جديدة دخلت الخدمة وتم اختبارها سابقاً وتنفجر من أعلى إلى أسفل بمسافة 20 متر وبشكل متشظي ولديها القدرة على حمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة وسيتم عرض خصائصها وفيديوهات عنها وعن تجاربها السابقة فيما بعد.
وأضاف العميد سريع العشرات من القيادات العليا سقطوا بين قتلى ومصابين وتم نقلهم عبر مروحيات الإخلاء الطبي إلى المستشفى الألماني بعدن وسيتم الإعلان عنهم لاحقاً.
موضحاً بأن مسلحي تحالف العدوان السعودي يعيشون حالة من الهلع والرعب جراء هذه العملية النوعية وأن قيادات العدوان السعودي لم تعد في مأمن بعد اليوم طالما استمرت في تعنتها وإصرارها على الاستمرار في مواقفها بصف قوى العدوان.
كما أكد المتحدث الرسمي “هذه العملية النوعية هي بمثابة تدشين للعام القتالي الجديد 2019م والذي سيكون عام الانتصارات والعمليات النوعية مالم تجنح تحالف العدوان السعودي إلى السلام ويكفوا عن عدوانهم ضد وطننا وشعبنا.
واختتم العميد سريع تصريحه بالإصرار أن  القادم سيكون أشد ولن يجني تحالف العدوان السعودي سوى الخزي والعار والهزائم النكراء على أيادي الجيش اليمني واللجان الشعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى