منوعات

عكس ماتتوقع.. هذه القصة وراء عبارة “السيدات أولاً”

القصة الحقيقية لهذه العبارة "Ladies First"..

دائماً ما تتردد هذه العبارة الشهيرة (السيدات أولاً – Ladies First) على ألسنتنا وخاصة الرجال عندما يقدمون المراة لدخول أي مكان أو فعل أي شيء أخر، مما يدخل السرور في قلب المرأة أو الفتاة لأن الطرف الآخر أظهر لها نوعاً من الاحترام والتقدير.. ولكن دعونا نتعرف على قصة هذه العبارة الشهيرة ونقف على أحداثها سوياً.

هذه العبارة لها قصة عجيبة حدثت في إيطاليا في القرن الثامن عشر الميلادي ومفادها: أن شاباً من إحدى الأسر الغنية في واحدة من مقاطعات إيطاليا وقع في حب فتاة من أسرة أقل منه في المستوى المعيشي والطبقات التي ينتمي إليها كل منهما.

اتفق الاثنان على الزواج ولكن الشاب لقي معارضة شديدة من قبل أسرته والتي اضطرت لتهديده بعدم مباركة هذا الزواج، وكبرت الضغوط على الشاب والفتاة فقررا ألا يفرقهما سوى الموت.

وخوفاً من أن يفترقا قررا الانتحار فتوجها إلى صخرة عالية جداً ومطلة على البحر، وعندما قررت الفتاة القفز أولاً منعها الشاب من القفز لأنه لا يستطيع أن يراها تموت أمامه وقرر الشاب أن يقفز أولاً. وبالفعل قفز الشاب وسقط ومات.

فما كان من الفتاة عندما رأت هذا المنظر إلا أن غيرت رأيها وغدرت بالشاب وعدلت عن مرافقته إلى الموت ورجعت إلى البلدة وتزوجت من شخص آخر من طبقتها وخانت حبيبها الذي ضحى بنفسه من أجلها.

وعندما علم أهل القرية بذلك قرروا أن تكون النساء أول من يقوم بالأعمال، وظهرت مقولة: السيدات أولاً.

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى