صحة و جمال

هذه الأطعمة تزيد آلام التهاب المفاصل… تجنّبوها

تعرف على هذه الأطعمة.. دراسة توضح ذلك

حذّرت دراسة حديثة

من أن تناول التفاح والطماطم بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى زيادة ألم التهاب المفاصل نظراً لاحتوائهما على مادة “السولانين” التي يُعتقد أنها تتسبب في تفاقم الحالة.

ونشرت صحيفة “دايلي إكسبرس” البريطانية الدراسة التي أكدت معاناة ملايين الأشخاص من التهاب المفاصل، لافتةً إلى أنه على الرغم من عدم وجود علاج حتى الآن لهذا المرض، إلا أن هناك طرقاً للتحكم في أعراضه.

وأوضحت الدراسة التي أصدرتها “لجنة الأطباء البريطانيين” أنه مثل العديد من الحالات الصحية، يمكن أن يلعب النظام الغذائي دوراً في تخفيف الحالة أو تفاقمها، محذرةً من وجود بعض الأطعمة المحفّزة للألم.

وأشار الباحثون الى انه “بينما تعتبر العوامل الوراثية مهمة، تُظهر الدراسات أن عوامل نمط الحياة، بما في ذلك النظام الغذائي، تلعب دوراً رئيسياً في تلك الحالة” لافتين إلى أنه إذا كنت مصاباً بالتهاب المفاصل الروماتويدي فإن تغيير النظام الغذائي يمكن أن يزيل الألم تماماً.

وكشفت دراسة استقصائية، أُجريت على أكثر من 1000 مريض مصاب بالتهاب المفاصل أن اللحوم الحمراء والسكر والدهون والملح والكافيين والباذنجان تؤدي إلى تفاقم الحالة بشكل شائع، كما تضمنت الدراسة التفاح والطماطم باعتبارهما من مسبّبات الألم الشائعة ويجب تجنّبهما.

وأُجريت الدراسة على 18 أنثى من الجرذان البيضاء بعد سنّ اليأس للتحقيق بتأثير “السولانين” في أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

وخلُصت الدراسة إلى أن “بيانات التجربة أظهرت أن الأشخاص في سنّ الشيخوخة وما بعد انقطاع الطمث الذين يعانون من التهاب وتورم المفاصل يجب أن يتجنّبوا نباتات الباذنجان وفصيلتها لتخفيف آلام المفاصل وكذلك تقليل تدمير الأنسجة”

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى