دوليروسيالبنان

موسكو تجدد دعمها لاستقرار لبنان

أمل تضع روسيا في صورة تداعيات العدوان

 زار وفد من حركة أمل برئاسة مسؤول العلاقات الخارجية والمغتربين علي حايك السفير الروسي في بيروت ألكسندر روداكوف،

بمشاركة مسؤول قارة أوروبا مصطفى يونس، ورئيس قسم البروتوكول في المكتب أسامة خيامي، والمسؤول الإعلامي أيمن شحادة، وبحضور نائب السفير فاديم كيربيشينكو.

اللقاء خُصّص لبحث التطورات اللبنانية والإقليمية، مع تأكيد مشترك على أهمية الدور الروسي في دعم الاستقرار الداخلي وتعزيز فرص استدامة وقف النار.

السفير روداكوف شدّد على ضرورة تثبيت الهدوء في الجنوب وتأمين عودة الأهالي إلى بلداتهم، مجدداً موقف موسكو الداعم للبنان في مواجهة التحديات المتفاقمة.

حايك عبّر عن تقدير الحركة للمواقف الروسية، وسلّم السفير رسالة رسمية تتناول الوضع العام في لبنان منذ بدء العدوان عام ٢٠٢٤، وما خلّفه من خسائر بشرية ومادية وأزمات إنسانية متصاعدة.

الرسالة دعت روسيا إلى مواصلة دعمها للبنان في مسار الخروج من محنته واستعادة الأمن والاستقرار والازدهار في مختلف مناطقه.

#مرايا الدولية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى