صحة و جمال

9 أسباب ستقنعك بتناول الحساء في رمضان

طبق صحي يساعدك على مقاومة هذه الأمراض.!

يُعد الحساء مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن 

والمواد المغذية الأخرى الضرورية للجسم وخاصة خلال شهر رمضان، حيث يستمر الجسم دون غذاء لفترة طويلة من اليوم.

إليك أهم أسباب ستقنعك بعدم تخطي الحساء في رمضان:

1. الوقاية من الانتفاخ:

​يعمل الحساء الذي تبدأ به إفطارك في رمضان على تهيئة معدتك لاستقبال الأطعمة الصلبة بعد يوم طويل من الصيام، الأمر الذي يساعد في الوقاية من الغازات وآلام المعدة.

2. ترطيب الجسم:

يُعد الحساء من الأطعمة الغنية بالماء، حيث يعمل على ترطيب خلايا الجسم والبشرة، خاصة بعد قضائك ما يقارب 15 ساعة دون ماء.

3. غني بالألياف:

تحتوي أطباق الحساء المختلفة على الخضار والبقوليات الغنية بالألياف، الأمر الذي يُساعد في تنظيم وظيفة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء، كما يقلل من أعراض الانتفاخ والإمساك.

4. المساعدة على تخفيف الوزن:

إذا كنت تُعاني من زيادة الوزن في رمضان لا تبدأ وجبتك الرمضانية قبل تناول الحساء، حيث يعد الحساء من الأطعمة المغذية التي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه يشعرك بالامتلاء والشبع، وهذا أحد أهم أسباب ستقنعك بعدم تخطي الحساء في رمضان.

5. قليل التكلفة:

لن يتطلب صنع الحساء الكثير من المال أو حتى الجهد، تستطيع صنعه من الخضروات أو البقوليات المتوفرة في منزلك، بالإضافة إلى مرقة الدجاج أو اللحوم المخزنة في ثلاجتك.

6. التقليل من الآلام الرشح:

لا يمكن للحساء أن يشفيك من المرض، لكنه من العلاجات المنزلية المخففة لأعراض الرشح ونزلات البرد، كما أنه يساهم في الوقاية منه.

7. الحفاظ على الفيتامينات والمعادن:

يحتفظ الحساء بالفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضار خلافًا للطرق الأخرى المتبعة في الطهي؛ ولأن الماء الموجود في داخلها يصبح جزء من الحساء لا تتخلص منه.

8. طبق صحي ومغذي:

فهو يحتوي على مكونات مغذية وسهلة الهضم تناسب الأطفال وكبار السن، مثل: شوربة العدس الغنية بالبروتينات والحديد، وحساء الدجاج، والأرز الغني بالبروتينات والحديد والكربوهيدرات، وشوربة الخضار الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن.

9. التقليل من الإصابة بالأمراض الخطيرة:

قد يساعد طبق الحساء على التقليل من احتمالية الإصابة بمرض السرطان، وأمراض القلب والسكري؛ لاحتوائه على عناصر غذائية ومضادات للأكسدة التي تساعد في الوقاية.

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى